المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس ١٠, ٢٠١٦

أقوى الحيوانات ذاكرة

صورة

هل تعلم انه يوجد غشاء

صورة

الذى يتجنب الرد عالهاتف

صورة

هناك نوع من العصافير

صورة

من هو فردريك سيكر

صورة

بركان ljen

صورة

هل تعلم ان تيم دونر

صورة

سيارات الشرطة البريطانية

صورة

نهى النبى عن النفخ فى الطعام

صورة

أيات قرأنية اكدها العلم بعد 1400 سنة

صورة

تتفوق القرود فى الذكاء على العديد من الحيوانات

صورة

هل تعلم انه اثناء تصوير الفيلم الشهير (جانغو الحر)

صورة

هل تعلم ان عام 2010 خبأ مليونير امريكى

صورة

هل تعلم ان الشخص الذى يبقى عالقا فى ذهنك ليلا

صورة

ابتكار لدمج المسواك مع الفرشاة

صورة
  ابتكار صيني لدمج السوك او المسواك مع فرشاة    الأسنان.   نبذة مختصرة عن فرشة السواك. * دائما تبهرنا الصين بابتكاراتها التي لا تنضب.    اليوم قام فريق من المهندسين الصينين بعمل فرشاة    أسنان لكنها ليست كفرشاة الاسنان التي نستخدمها.      * حيث تم وضع السوق بدلا من الفرشاة الصناعية التي    نستخدمه نحن.     * حيث تم استخدام شجرة الأراك دائمة الخضرة و    التيتوجد في منطقة الجزيرة العربية (المملكة العربية    السعودية) ، حيث يصنع منها المسواك ” السواق “.      * المميز في هذا الابتكار هو أنه دمج بين الفرشاة    العصرية و المسواك التقليدي و تتميّز الفرشاة بخلوّها    من المواد الكيماوية الضارة.  

سيارة صينية تعمل بالرياح

صورة
  * تمكن أحد المزارعين الصينين من العاصمة بكين من    تصميم و صناعة سيارة تعمل بطاقة الرياح.      * المزارع الصيني هو تانغ جيا تشنغ بينغ    Tang Zhengping ويقول تانغ أن هذه السيارة يمكن    أن تسير بسرعة 90 ميلا في الساعة و هي سرعة    كبيرة جدا.       * هذه السيارة أيضا تعمل بالبطاريات و الطاقة    الشمسية كبديل احتياطي.      * و قد استغرق Tang Zhengping ثلاثة اشهر في    صناعة هذه السيارة.      * مقدمة السيارة بها مروحة أمامية و مولد للكهرباء    لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح و الاجنحة الخلفية    للسيارة تحتوي علي خلايا الطاقة الشمسية كمصدر    بديل للطاقة.  

غواصة الحوت القاتل

صورة
* لا يتوقف العلم و الابتكار عند حد معين، موعدنا اليوم مع  غواصة الحوت القاتل و التي لها شكل مستوحى من شكل  الحوت والدولفين كما تشاهد في الصور.   * و تصل سرعة هذه الغواصة إلى 50 ميلا في الساعة على  سطح الماء أما تحت الماء تصل سرعتها إلى 25 ميلا في  الساعة الزعنفة الظهرية المتكاملة غطس يضمن امداد الهواء  للمحرك يصل إلى عمق 5 ‘.، و تشمل لوحة القيادة في قمرة  القيادة عداد للسرعة ، مقياس سرعة الدوران ، وأجهزة قياس  ضغط الهواء ، وشاشات الكريستال السائل تعرض لقطات فيديو  حية من الزعنفة الظهرية المدمجة بكاميرا.  * وتستطيع توجيه الغواصة بواسطة دواسات  القدم المزدوجة التي تتحكم في الاتجاهات. كما أنها تتسع  لشخصين مما يزيد من المتعة.

شاهد أسرع فهد آلي

صورة
تفاصيل مهمة عن هذا الروبوت العجيب * ما ستشاهدونه في هذا الفيديو الرائع و المميز هو مشروع  لمحاكاة حركة الفهد (أسرع الحيوانات على وجه الأرض) من  خلال روبوت الي، وفيه بلغت سرعته القصوى لـ 28 كيلومتر  في الساعة ليقترب بذلك من الرقم القياسي العالمي الذي حققه  الإنسان في جري 100 متر، أي أن هذا الروبوت قادر على  اللحاق بك بسهولة إن كان يجري خلفك!!   * صاحبة هذا المشروع الغريب هي داربا DARPA و هي  اختصار لمشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة، و هي إحدى الوكالات  التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية والتي تختص بتطوير وسائل  دفاع متقدمة.  حقا لايتوقف الابداع و الابتكار في عالمنا الحديث.

كاميرا غير عادية

صورة
كاميرا غير عادية تلتقط مليون صورة في الثانية الواحدة. تفاصيل هامة عن تلك الكاميرا اسمها Phantom v1610 و تتميز عن أي كاميرا عادية  (بجانب شكلها الغريب) أنها قادرة على التقاط مليون صورة في  الثانية الواحدة.  كل ما تحتاجه لفعل ذلك هو تقليل جودة الصورة لـ 128×16،  لكنها قادرة كذلك على التقاط فيديو بجودة 1280×800 بسرعة  16,000 إطار في الثانية.  تمتلك الكاميرا ذاكرة داخلية تصل لـ 96 جيجابايت،  وإذا قمت بالتصوير بأعلى جودة بأعلى معدل تصوير ستمتلئ  الذاكرة (96 جيجا) خلال 4.19 ثانية فقط.  هل تود امتلاك هذه الكاميرا الجديدة؟

لأول مرة فندق طائر في الهواء

صورة
* لا يتوقف الابتكار في عالمنا المعاصر فقد تم ابتكار طائرة  هليكوبتر مؤخرا بها فندق متكامل أو بمعني أصح هي فندق.   * تحتوي هذه الطائة علي 18 غرفة  و كل غرفة بها سرير و  جميع الغرف عازلة للصوت.  * و تحتوي الغرف علي خدمات الانترنت و التلفزيون و بها    خدمة غرف متكاملة مثل الفنادق 5 نجوم.  سرعة الطيران هي 237 كم / ساعة.

السيارة الكهربائية C-1

صورة
اليكم ابتكار جديد : السيارة الكهربائية C-1 تجمع بين حجم  الدراجات النارية و قوة تحمل السيارة. تفاصيل عن السيارة C-1 * تجمع هذه السيارة الجديدة بين حجم دراجات النارية و قوة  تحمل سيارة العادية . * و من مميزات هذه السيارة بأنها  تعمل بأجهزة الجيروسكوب  و التي تسيطر على السيارة و تبقيها مستقيمة على  الطريق في حالة وقوع حادث . * يمكنك شحنها في ست ساعات ، و تصل سرعتها القصوى  حتى120 ميل في الساعة، و بطارية توفر طاقة كهربائية تكفي   لتمشي 150-220 كيلومتر.  ستكون متاحة بسعر يبدأ من  12.000 حتى 16.000 دولا أمريكي .

مركبة Jet ovator

صورة
  * من منا لا يعرف الجت سكي و الذي نستمتع بركوبه    و نذهب بها يمينا و يسارا و نتحدى بها الامواج علي    سطح الماء لكن ان كنت تريد متعة أكبر و أن كنت    تريد أيضا الاستمتاع بالطيران فلك مركبة    Jetovator,  والتي يمكنك الإستمتاع بها و الارتفاع    بها حتى 30 قدم في السماء، و الغوص بها تحت الماء    حتى 10 أقدام، و بسرعة تصل حتى 25 ميلا في    الساعة المركبة ترتفع بقوة ضغط الماء الذي يسحبها    خرطوم طوله 50 قدم و الذي يقوم بدفعها في السماء و    تحت الماء .     * يبلغ سعر هذه المركبة 9,000 دولار، و السعر لا    يشمل مضخة المياه .  

دراجة هوائية تعمل بالكهرباء

صورة
  * نضع بين أيديكم صورة جديدة غريبة    بعض الشئ وهي عبارة عن صورة لدراجة    هوائية تعمل بإطار واحد فقط.      * الدراجة تسمي بـ رينو Ryno.      * رينو Ryno هي دراجة كهربائية ليست    فقط بعجلة واحد ، و إنما أيضا    ذاتية التوازن .       * و سهلة الاستخدام و النقل مع سرعة    المنخفضة تتلائم مع المناطق    معبدة .     * الدراجة رائعة و مناسبة للجميع ،    كما أنها رياضية و ذو مظهر    جميل و حديث.  

كان من سنن النبى (صلى الله عليه وسلم)

كان من سنن النبى  ( صلى الله عليه وسلم )    ان الميت لا يدفن عند طلوع الشمس    ولاعند غروبها.

نحتاج للاستغفار

صورة

اللهم انه صبر على البلاء

صورة

يارب احفظنى من شر خلقك

صورة

يا سريع الرضا

صورة

قد تبكى بكاء المضطر وتنام

صورة

ما يقول من مات له ميت

صورة

من أجمل كلام الشافعى رحمه الله

صورة

اللهم انى وكلتك امرى

صورة

واسألك ربى صبرا لا ينفذ

صورة

كن على يقين بهذه الثلاث

صورة

حين قال يعقوب عليه السلام(واخاف ان يأكله الذئب)

صورة

اللهم انى فوضت أمرى اليك

صورة

ربى أسألك فى هذا الصباح

صورة

توكلت على خالق الروح فينى

صورة

مجرد ان تقول (حسبى الله ونعم الوكيل)

صورة

سنن وأذكار المطر

صورة

لا تنسى التفكير فى ثلاث

صورة

اللهم اجعلنى خيرا مما يظنون

صورة

ربى انى لا اسالك ان تخفف حملى لكننى

صورة

يمهل ولا يهمل

صورة

اللهم انى وكلت امرى اليك

صورة

من اجمل ما يقال كل يوم

صورة

وكلت أمرى لرب الفلق

صورة

واستغفر الله

صورة